كلمات كلمات
الرئيسيةصحةأطعمة تتحول إلى سموم عند إعادة تسخينها - احذرها

أطعمة تتحول إلى سموم عند إعادة تسخينها - احذرها

بعض الأطعمة تحتوى على قيم غذائية عالية تمد الإنسان بالطاقة الازمة، ولكن هناك البعض منها عند إعادة تسخينها يفقدها قيمتها الغذائية ويحولها إلى مادة مشبعة بالسموم التي تؤدى إلى آثارًا سلبية على الصحة وأيضا تتسبب في أمراض خطيرة.
    
فهناك عدد من الأطعمة يتناولها الناس بكثرة ولكن لا يدركون مدى خطورتها عند إعادة تسخينها لأنها تتحول إلى سموم، فمن أهم هذه الأطعمة الآتي:

اللحوم :فكما نعلم أن اللحوم تحتوى على نسبة كبيرة من البروتين بداخلها ولكن عند إعادة تسخينها يحدث تغير في تركيب المواد البروتينية ولذلك ينصح أن يكون التسخين على درجة حرارة متوسطة.

السبانخ : تحتوى السبانخ على النترات ولكن عند إعادة تسخينها تتحول النترات إلى نيتريت والمعروفة بأنها تسبب الكثير من الأمراض وأخطر هذه الأمراض السرطان.

البطاطس: ينصح بتناولها طازجة لأن عند إعادة تسخينها تفقد الفوائد الغذائية وتتحول إلى سموم.

البيض: وهو يعتبر من الأطعمة الأساسية التي يجب أن يتناولها الإنسان باستمرار نظرا لما يحتوى على عناصر غذائية أساسية ولكن عند إعادة تسخينه يصبح البيض من الأطعمة التي تمثل خطورة كبيرة على الصحة ،و تتحول قيمته الغذائية إلى سموم تهلك الصحة على المدى الطويل لذلك ينصح بتناوله فور إعداده.البيض

المشروم: وهو من الأشياء الصحية التي تحتوى على فوائد جيدة تساعد الإنسان فلذلك يفضل تناول المشروم فور إعداده، أو باردًا، وإلا تسبب في مشاكل هضمية مزمنة.346

ولهذا من الجيد تناول هذه الأطعمة وهى طازجة حتى نتجنب خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة الخطيرة التى تهدد صحة الإنسان.